[name=وليد الفيفي] [description=طالب سنة ثالثة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وتخصصي هندسة برمجيات. أحب مشاركة وصناعة المحتوى، ولذا قمتُ بإنشاء هذه المدونة، بجانب حبي للتقنية طبعاً. ورغم أن لدي الكثير من الاهتمامات، إلا أن أقربها إلى قلبي هما صناعة المحتوى (تدوين أو غيره) والتطوير. أؤمن بثقة أن المستخدم العربي كغيره يجب أن يُحترم، ولذا أسعى جاهداً في تقديم محتوىً يليق به أو بها. أسعد بتواصلك معي.] [img=http://store6.up-00.com/2017-04/149124119225871.jpg]

نموذج الاتصال:

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

10/random-posts/slider2

404

عفواً، الصفحة غير موجودة

نأسف على الازعاج، ولكن الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الصفحة الرئيسية

أفضل 5 تطبيقات لتعلم لغات جديدة مجاناً لعام 2017


أفضل 5 تطبيقات لتعلم لغات جديدة مجاناً لعام 2017

أفضل 5 تطبيقات للأجهزة الذكية لعام 2017 لتعلم لغة جديدة سواءً كانت الإنجليزية، الفرنسية، اليابانية أو غيرها

إذاً، لقد جئت لقراءة هذا الموضوع كأول خطوةٍ لك في تعلم لغتك المفضلة. أنا أقدر لك ذلك، ولذا سوف أقدم لك أفضل 5 تطبيقات على الأجهزة الذكية لتعلم لغات جديدة لعام 2017

كثيراً ما أقرأ وأسمع عن أشخاص يريدون تعلم الإنجليزية والفرنسية والإسبانية وحتى أحياناً لغات أقل شيوعاً مثل السويدية والفارسية. ومن هنا فكرتُ في البحث عن التطبيقات المنتشرة في تعليم اللغات وكتابة موضوع عن أفضل خمسةٍ منها في هذا العام - 2017. لماذا تطبيقات الأجهزة الذكية بالذات؟ لأن الناس اليوم يتجهون نحو استخدام أجهزتهم الذكية أكثر من أي وقت مضى. بإمكانك التعلم مع هذه التطبيقات في طريقك للمدرسة أو العمل - وهذا سببٌ آخر لاختياري التطبيقات فضلاً عن أي وسيلة أخرى.

لقد قمتُ باختيار هذه التطبيقات بناءً على جودتها، ومدى انتشارها. البعض منها قمتُ بتجربتها شخصياً من قبل. استثنيتُ تطبيقات المحادثة والدردشات الفردية أو الجماعية وركزت على التطبيقات التي تعمل على تعليمك اللغة وقواعدها.

أترككم مع الموضوع، وقراءةً ممتعة.


قد يهمك: كيف تجد أفكاراً جديدة لكتابة المحتوى لموقعك - Content Ideas

1) دوولينجو
أفضل التطبيقات لتعلم لغات جديدة - دوولينجو

الآن، بفضل دوولينجو، أصبح بإمكانك البدء في تعلم لغةٍ جديدة بكل سهولة. الإنجليزية هي في قائمة أعلى اللغات من حيث عدد الدارسين لها، ومن منا لا يريد تعلم الإنجليزية؟ هناك أيضاً الفرنسية، الألمانية والسويدية لمتحدثي اللغة العربية. ولكن إذا كنت بالفعل تجيد الإنجليزية، فإن اللغات المتاحة لك سوف تمتد إلى 28 لغة مختلفة. تستطيع الشروع في التعلم بدون الحاجة إلى إنشاء حساب، ولكن إن أردت حفظ تقدمك في المنهج، فسوف تحتاج إلى إنشاء حساب جديد. 

يبدء دوولينجو المنهج باستخدام النصوص، الصور والأصوات لمساعدتك على تعلم لغة مختلفة. إذا أن الفكرة هنا تكمن في ربط الصورة والنص بصوت الترجمة، ومن ثم يطلب منك التطبيق إعادة ترجمة الصوت إلى لغتك الأصلية لمساعدتك على حفظ الكلمات الجديدة.

تستطيع البدء في التعلم من الصفر أو أخذ اختبار تحديد المستوى لمعرفة المستوى المناسب لك. كلما تقدمت في المنهج أكثر، كلما زادت صعوبة المهارات التي تتعلمها، حيث سوف يتوجب عليك بناء جمل مفيدة بنفسك.
 بإمكانك أن تجرب أخذ اختبارات معينة خلال المنهج في حال كنت تريد تخطي بعض المهارات. 

يعمل على: أندرويد، IOS، ويندوز فون.
اللغات التي يمكن تعلمها لمتحدثي العربية: الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية والسويدية.

2) busuu
أحد أفضل المواقع لتعلم اللغات الجديدة - busuu

يتميز تطبيق busuu للأجهزة الذكية بسهولة استخدامه ومرونة اختيار المناهج فيه. فقط قم باختيار أحد اللغات التي تريد تعلمها، قم بتسجيل الدخول، ومن ثمّ اختر المستوى الذي تريد البدء منه - مبتدئ، متوسط، فوق المتوسط أو اختر أحد الدورات الخاصة. 

أفضل مزايا busuu تكمن في الكلمات والعبارات التي يقدمها، والتي سوف تساعدك كثيراً إذا كنت بالفعل في مجتمع أجنبي وتريد تعلم استخدامات هذه الكلمات والعبارات في أسرع وقت ممكن. يقوم التطبيق بتعليمك مفردات وعبارات متعددة، ثم يعطيك اختبارات قصيرة خلال مسيرتك مع المنهج الذي تدرسه للتأكد من مهاراتك التي اكتسبتها. 

رغم أن التطبيق مجاني التسجيل والتعلم، إلا أن هناك بعض المزايا والاختبارات التي لا يمكن فتحها إلا بعضوية Premium. ومع ذلك، فإن هناك عشرات المفردات والاختبارت المجانية تماماً.

يعمل على: أندرويد، IOS.
اللغات التي يمكن تعلمها لمتحدثي العربية: الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية، الألمانية، اليابانية، الايطالية وغيرها.

3) Memrise
تطبيق Memrise المجاني لتعلم لغات جديدة

Memrise هو تطبيق مجاني آخر لتعليم اللغات. لن تقلق أبداً حول نقص المناهج التعليمية لأي لغة تخطر على بالك مع Memrise، حيث أن هناك العديد من المناهج التي يتم إنشاؤها يومياً بواسطة أعضاء المجتمع النشيطين. ورغم أنه ليس بسرعة busuu، إلا أن Memrise سهل الاستخدام، يدعم تحميل المناهج للاستخدام بدون انترنت، وأيضاً يمكّنك من تعلم عدد ضخم من اللغات. بإمكانك البدء من الأساسيات، أو الانتقال مباشرةً إلى مستويات متقدمة.

ما يميز Memrise عن غيره من التطبيقات هو أسلوبه التعليمي الذي يتبعه، حيث يعمل التطبيق على جعل عملية التعلم مثيرةً، ومضحكة في بعض الأحيان. عادةً ما يتم ربط المناهج ببطائق تسمى (memes) والتي تساعد على تذكر المفردات بطريقةٍ مسلية وممتعة. تُصمم memes من قبل أعضاء المجتمع، ولذا غالباً ما تكون مسلية وغير مملة. بإمكانك طبعاً إنشاء memes خاصةً بك، حيث أن ذلك سوف يربحك نقاطاً والتي بدورها تساعدك على التقدم في التسلسل الهرمي للمستخدمين على Memrise. بإمكانك أيضاً متابعة زملائك الذين يشاركونك نفس المنهج ومنافستهم للحصول على نقاط أكثر. بهذه الطريقة، سوف تتعلم وتستفيد في نفس الوقت.

يعمل على: أندرويد، IOS.
اللغات التي يمكن تعلمها: الإنجليزية، الألمانية، الفرنسية، التركية، الكورية، الإسبانية، اليابانية، الإيطالية، السويدية وغيرها.

4) Babbel
Babbel لتعلم لغات جديدة على الأندرويد وIOS
إذا لم تكن تجيد الإنجليزية، فإن Babbel غالباً لن يكون مناسباً لك. 
أما إذا كنت تجيد الإنجليزية، فإنك تستطيع الاختيار من بين 13 لغة يوفرها التطبيق. رغم أنك سوف تحتاج إلى دفع رسوم اشتراك دوريّ للوصول إلى جميع مواد التعلم للغة واحدة، إلا أن النسخة المجانية من Babbel توفر لك 40 فصلاً لدراسة أحد اللغات المتوفرة. هذا سوف يمكنك من تعلم عدد لا بأس به من العبارات بدون استثمار الكثير من المال.

كل فصل يبدأ بتدريس المفردات خطوةً بخطوة مع الصور المساعدة. ومن ثم يقوم التطبيق باستخدام هذه المفردات في عبارات أو محادثات قصيرة مخصصة لمستواك الحالي حتى تستطيع تطوير مهارات التحدث بسرعة.

بجانب المناهج العامة للمبتدئين، يمتلك Babbel حزماً منفصلة لتطوير مهارات محددة مثل القواعد أو المفردات. فإذا كانت لديك بعض الخبرة السابقة في اللغة التي تتعلمها، فإنك تستطيع التركيز على الأجزاء التي تشعر بأن لديك ضعفٌ فيها وتعمل على تطويرها باستخدام أحد هذه الحزم المخصصة.
تستطيع تحميل فصول Babbel لدراستها لاحقاً عندما لا يتوفر لديك انترنت وسوف يقوم التطبيق بإرسال إشعارات كافية لتذكيرك بحصتك اليومية.

يعمل على: أندرويد، IOS.
اللغات التي يمكنك تعلمها: الألمانية، الإسبانية، الفرنسية، الإيطالية، البرتغالية، السويدية، التركية، الهولندية، البولندية، الاندونوسية، الروسية، الدنماركية، النرويجية والإنجليزية(لغير متحدثيها).

5) Mondly
تطبيق Mondly لتعلم وممارسة لغات جديدة

Mondly، التطبيق الذي يدعم أكثر من 30 لغة مختلفة، يقدم دروساً في شتى مجالات اللغة مجاناً. يوفر لك التطبيق تجربة ممتعة في تعلم اللغة التي تحبها، حيث يعتمد على ربط الكلمات والعبارات بالصور والصوت - والذي يمنع عنك الملل. 

لن تهتم بشأن نطقك الصحيح مع Mondly، حيث تم تسجيل الأصوات بنقاوة عالية ومن قبل خبراء ومحترفين في اللغة. يقوم التطبيق أيضاً بتعليمك الجمل والعبارات الشائعة والتي يمكنك استخدامها في مواقف حقيقية في حياتك. ولا ينسى التطبيق طبعاً إعطاء قواعد اللغة وتصريفات الأفعال حقها في عملية التعلم. سوف يطلب منك التطبيق تسجيل المفردات والجمل بصوتك، ولن تحصل على تقييمٍ إيجابي إلا إذا كان نطقك صحيحاً. هذا يجعلك تطمئن إلى أن نطقك للغة سوف يكون على ما يرام.

Mondly مزوَّدٌ بتقنيات ذكية وحديثة، مما يسمح له بالتكيف والتعديل ليس بناءً على مستواك في اللغة فقط، ولكن أيضاً على طريقة تعلمك. حيث أنه وبعد استخدامك للتطبيق لفترة، سوف يفهم طرقة التعلم المناسبة لك وسيصبح دليلك المصمم لك خصيصاً.
يمكنك أيضاً إبداء بعضٍ من مهاراتك عن طريق متابعة أصدقائك ومنافستهم.

يعمل على: أندرويد، IOS.
اللغات التي يمكنك تعلمها: تقريباً جميع اللغات الشائعة وغيرها.


هل لديك تطبيقات أخرى لم أذكرها في الأعلى؟ إذاً، شاركها معنا في الأسفل حتى يستفيد الجميع.
إذا كان لديك أي تعليق أو استفسار، فلا تتردد بطرحه في الأسفل وسوف أقوم بالرد عليك - بإذن الله -.
شكراً على القراءة، وأراك في موضوع قادم.
Google+ Linked In Pin It
ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ عالم الانترنت - الانترنت بين يديك © 2017 | تصميم القالب: Ahmad Khatib