[name=وليد الفيفي] [description=طالب سنة ثالثة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وتخصصي هندسة برمجيات. أحب مشاركة وصناعة المحتوى، ولذا قمتُ بإنشاء هذه المدونة، بجانب حبي للتقنية طبعاً. ورغم أن لدي الكثير من الاهتمامات، إلا أن أقربها إلى قلبي هما صناعة المحتوى (تدوين أو غيره) والتطوير. أؤمن بثقة أن المستخدم العربي كغيره يجب أن يُحترم، ولذا أسعى جاهداً في تقديم محتوىً يليق به أو بها. أسعد بتواصلك معي.] [img=https://goo.gl/LqPDK3]

نموذج الاتصال:

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

10/random-posts/slider2

404

عفواً، الصفحة غير موجودة

نأسف على الازعاج، ولكن الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الصفحة الرئيسية

جوجل تقوم بإطلاق موقع ويب تفاعلي لمساعدة الناس من حول العالم على فهم الأزمة السوريّة أكثر

موقع ويب بالتعاون مع جوجل مخصص لمساعدة الناس على فهم الأزمة السورية

بالتعاون مع المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، جوجل تقوم بإطلاق محور تفاعلي على الويب لمساعدة الناس على فهم الأزمة السوريّة أكثر

الأزمة السوريّة، والتي بدأت في عام 2011، قد أصبحت محط اهتمام ملايين الناس من حول العالم. فكما ورد في مقدمة جوجل عن موقع "البحث عن سوريا"، فإنه في عام 2016 فقط قام عشرات الملايين بالبحث عن معلومات عن سوريا. وكما تقول جوجل، فإن أسئلةً مثل "ما الذي يحدث في سوريا" أو حتى "ما معنى لاجئ" قد أصبحت أحد أكثر الأسئلة التي يبحث عنها الناس في كل من ألمانيا، فرنسا والمملكة المتحدة.

موقع Searching for Syria يأتي كمبادرة من جوجل بالتعاون مع UNHCR للإجابة على أكثر الأسئلة التي يبحث عنها الناس عن الأزمة السوريّة بطريقة تفاعلية ومبتكرة. "كيف كانت سوريا قبل الحرب؟" و"ما الذي يحدث في سوريا؟" وثلاثة أسئلة أخرى هي ما يجيب عنها هذا الموقع. الأجوبة على هذه الأسئلة تتضمن بيانات من UNHCR مع مقاطع فيديو، صور، خرائط جوجل، تصوير تخيلي من الأقمار الصناعية، وقصص يحكيها اللاجئون السوريون أنفسهم.

جوجل، التي قامت بصرف أكثر من 20$ مليون لمساعدة اللاجئين السوريين، تهدف من خلال هذا الموقع إلى تبيان مدى حجم المأساة، والأهم من ذلك هو دحض الأخبار الزائفة وذلك عن طريق تزويد الناس بالمعلومات الموثقة من مصادرها المعتمدة.

"يبحث الناس لأسباب كثيرة-لمجرد العلم والبحث، أو أحياناً للتواصل والمساعدة. مشاركة هذه الإحصائيات، بناءً على البيانات الموثقة من UNHCR، سوف يساهم في فهمٍ أفضل عن واحدة من أفضع الحوادث في السنوات الست الأخيرة" تقول جوجل في تدوينة لها.
Google+ Linked In Pin It
ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لـ عالم الانترنت - الانترنت بين يديك © 2017 | تصميم القالب: Ahmad Khatib